نجح عدد من الفنانين الألمان في تحويل الشوارع بعدد من المدن إلى خلفيات لحيوانات ومخلوقات تم رسمها بأشعة الضوء في الليل.
واستخدم الفنانون تقنية التصوير الطويل لتحويل بعض الأحياء السكنية في مدن عديدة من بينها لندن ونيويورك ومومباي إلى لوحة فنية تضم مجموعات متنوعة من الكائنات، وذلك باستخدام مصابيح كهربائية.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنهم نجحوا في تحويل صناديق إلى روبوتات ورسم يرقات أرجوانية عملاقة تحاول الاقتراب من صندوق البيتزا، فيما ظهر كائن غريب يجر سيدة ودب خيالي يلعب لعبة "الغميضة".
وقال مارسيل بيني (39 عاما) أحد الفنانين الذين شاركوا في رسم هذه اللوحات والتقط لها صورا: "في الليل عندما تنام المدينة نخرج لنلعب ونبتكر هذه المخلوقات".
وأضاف "نحن نبدأ برسم الشخصيات ثم نجري اختبارا لها في الاستديو ثم نذهب إلى الشوارع في الليل.. نحن نبتكر الرسوم المتحركة وغالبا نعمل حتى شروق الشمس".
واستطرد "إننا نستخدم المصابيح العادية والمواد الهلامية الملونة لصناعة الصور، إضافة إلى أضواء صنعت خصيصا لذلك".
وأوضح أن هذه الأعمال تحتاج إلى سرعة في الأداء، قائلا: "لا بد أن تسرع عندما ترسم بالضوء.. نحن فقط نعرض الشيء لمدة 30 ثانية لذلك نحن نرسمها ثم نبتعد عنها سريعا".
واستخدم الفنانون تقنية التصوير الطويل لتحويل بعض الأحياء السكنية في مدن عديدة من بينها لندن ونيويورك ومومباي إلى لوحة فنية تضم مجموعات متنوعة من الكائنات، وذلك باستخدام مصابيح كهربائية.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنهم نجحوا في تحويل صناديق إلى روبوتات ورسم يرقات أرجوانية عملاقة تحاول الاقتراب من صندوق البيتزا، فيما ظهر كائن غريب يجر سيدة ودب خيالي يلعب لعبة "الغميضة".
وقال مارسيل بيني (39 عاما) أحد الفنانين الذين شاركوا في رسم هذه اللوحات والتقط لها صورا: "في الليل عندما تنام المدينة نخرج لنلعب ونبتكر هذه المخلوقات".
وأضاف "نحن نبدأ برسم الشخصيات ثم نجري اختبارا لها في الاستديو ثم نذهب إلى الشوارع في الليل.. نحن نبتكر الرسوم المتحركة وغالبا نعمل حتى شروق الشمس".
واستطرد "إننا نستخدم المصابيح العادية والمواد الهلامية الملونة لصناعة الصور، إضافة إلى أضواء صنعت خصيصا لذلك".
وأوضح أن هذه الأعمال تحتاج إلى سرعة في الأداء، قائلا: "لا بد أن تسرع عندما ترسم بالضوء.. نحن فقط نعرض الشيء لمدة 30 ثانية لذلك نحن نرسمها ثم نبتعد عنها سريعا".