Shabab Kurd | شباب كورد

اهلاً بكم زائرينا الكرام ... ان رغبتم بالمشاركة بمواضيع المنتدى فما عليكم الا التسجيل معنا بالمنتدى ...

Shabab Kurd je bo Zimanê Kurdi


    نبذا عن حياة نيجيرفان البارزاني

    شاطر
    avatar
    Admin

    ذكر

    عدد المساهمات : 1550
    تاريخ التسجيل : 19/01/2011

    نبذا عن حياة نيجيرفان البارزاني

    مُساهمة من طرف Admin في 16.08.11 7:37

    شخصية قيادية تستحق كل الاحترام السيد نيجيرفان بارزاني )رئيس حكومة أقليم كوردستان)
    ولد عام 1966 في قرية بارزان ، وهو حفيد مؤسس الحزب الديمقراطي الكوردستاني القائد الخالد مصطفى البارزاني
    اهتم بالشؤون السياسية في إقليم كوردستان منذ ما يقارب 25 عاما .
    اضطر إلى الهجرة إلى إيران مع عائلته بجانب الآلاف من أبناء الشعب الكردي عام 1975 بسبب سياسات نظام صدام القمعي وهناك درس العلوم السياسية في جامعة طهران

    أصبح ناشطاً في صفوف الحركة التحررية الكردية و تقدم بسرعة في صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني.
    نال شرف عضوية المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني في المؤتمر العاشر للحزب عام 1989 وإعيدانتخابه في المؤتمر الثاني عشر للحزب والمنعقد في عام 1999
    عام 1996 عين نائباَ لرئيس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان-
    شرع في برنامج نشط في تحسين رفاهية المجتمع .
    في آذار عام 2006 انتخب كأول رئيس وزراء في حكومة إقليم كوردستان الموحدة.

    تحت قيادته أصبحت حكومة الاقليم حكومة علمانية ديمقراطية تعددية، تتطلع إلى رؤية لمجتمع حر ومزدهر حيث تعمل
    الحكومة على التنمية واسعة النطاق وتنفيذ برامج وخدمات عامة والتي من شانها تحسين حياة الشعب الكوردستاني في الاقليم ،بالاضافة إلى تحرير النظم السياسية والاقتصادية لاقليم كوردستان.
    السيد نيجيرفان بارزاني متزوج ولديه ثلاث أطفال:
    أدريس (11 سنة)
    جيافان ( 9 سنوات)
    رانيا ( 9 شهور)
    كما انه نال شهادة الدكتورة من فترة قصيرة في احد الجامعات الامريكية ... و هو ايضا احد كتاب في جريدة نيويورك تايمز الامريكية ...

    و لا ننسى بأنه ابن الشهيد أدريس البرزاني ..و متزوج من ابنة عمه مسعود البرزاني ...
    من هيواتيه .. ركوب الخيل ... و كرة المضرب ...

    ويجيد اللغات الكوردية والفارسية العربية والانكليزية وهو مولع بالشعرالكوردي والفارسي.
    تنقل في الشرق الأوسط واوروبا والولايات المتحدة الامريكية ، وإجتمع مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين.

    قام بتحسين حياة الشعب الكوردستاني في الاقليم ،بالاضافة إلى تحرير النظم السياسية والاقتصادية لاقليم كوردستان.
    تعليق صغير من كاتب مبتدئ :


    الشعوب تذكر بأفعال قادتها وبمشاهيرها وشجعانها وابطالها وهذا هو بطلنا وقائدنا
    فعلا يطبق المثل الذي يقول هذا الشبل من ذاك الاسد . وكيف لا وهو يعيش بعرين الاسود .

      الوقت/التاريخ الآن هو 17.12.18 14:13